افضل مواضيع جميلة بالصور

طلاء الشقق_كيفيه الطلاء

طرق طلاء الشقق الزوجيه الحديثة
الطرق المسخدمة فى طلاء شقق الرعرائس شرح بالصور
يشكو كثير من المقبلين على الزواج من ارتفاع اسعار تشطيب الشقق بسبب اعمال “النقاشة” طلاء الحوائط واستغلال العمال العاملين بهذا المجال ، بالاضافة الى غلاء المواد الخام المستخدمة لهذا الغرض ، ومع ضيق ذات اليد تؤجل زيجات بسبب عدم القدرة المالية لتجهيز الشقة.
كيفية طلاء الشقق الجديدة | تعرف على طرق دهان شقق العرائس الجديدة
الطرق المسخدمة فى طلاء شقق الرعرائس شرح بالصور

الامر لا يستحق كل هذا العناء ففي اوروبا وامريكا يتعاون كل افراد الاسرة عند تجهيز منزل جديد ودهانه بالكامل دون مساعدة المتخصصين ، لذا يمكنك القيام بذلك ولن يستغرق الامر منك سوى اسبوعين او اقل ، ايضا يمكن لاي ربة منزل تجديد بيتها وخاصة اذا كانت تعاني الحوائط من التشقق والخدوش او تراكم بصمات الاصابع او في حالة تغير لونها.

 

واليوم سيساعدك الخبراء على دهان الحوائط بطريقة المحترفين وبطريقة اقتصادية عن طريق بعض الخبرات والنصائح التى تجعلك تؤدي المهمة بنجاح.

 

 الخطوة الاولي : تحضير الادوات

 

عبوات معدنية من لون الطلاء الذي تم اختياره

 

ورقة وقلم رصاص

 

شريط قياس

 

اناء الطلاء
فرش طلاء والفرشاة الدوارة المخصصة للدهان
مفك
اسفنجة
شريط لاصق
الخطوة 2 : قياس ما يكفي من الطلاء
قبل البدء فى الطلاء تاكد من ان الطلاء يكفي لطلاء الغرفة المراد دهنها ، لذا قم بطلاء عدد العلب اللازمة ، وذلك عن طريق قياس طول كل من جدران واضافتها معا لحساب معرفة الحجم الكلي للغرفة بالقدم المربع ، وذلك حتى يكون الامر اقتصاديا.

 

 ويشير الخبراء الى ان كل جالون (3.8 لتر) من الطلاء والتى يمكن ان تغطي في المتوسط بين 118 – 150 اقدام مربعة (3.3 و 4.2 m2) ويجب عليك شراء ما يكفي لمدة لا تقل عن حائطين.

 

الخطوة 3 : احتياطات الامان

 

افضل طريقة للحصول على طلاء منظم للحوائط هو اخفاء الواح الخشب الفاصلة ، ومفاتيح الاضاءة واي شيء اخر لا تريد وصول الطلاء اليه بشريط لاصق ، ورغم ان هذه الخطوة ينظر اليها كثيرون على انها انها تستغرق وقتا طويلا لا مبرر لها ولكن يظهر الفرق بعد الانتهاء من الطلاء ، ولكن ينصح وضعها بعناية حتي لا تحجب جزء من الحائط.

 

 

الخطوة 4 : التمهيد للطلاء

 

طلاء “البرايمر” وهو لون يدهن قبل بداية الطلاء اذا كان اللون المراد طلائه نقيض او افتح من اللون القديم ، ويدهن كبطانة للطلاء الجديد ، وكلما زاد اللون على النقيض فان الارجح انك سوف تحتاج الطلاء التمهيدي ، اما اذا كان لون الحائط ابيض فلست بحاجة الى ذلك.

 

 

ولكن يساعد “البرايمر” او اللون التمهيدي على سلاسة دهان الحائط بفرشاة الطلاء ، لذا من الافضل استخدام لون تمهيدي على اجزاء من الجدران التي تم اصلاحها بالمعجون.
الخطوة 5 : الاستعداد للطلاء

 

قبل البدء فى الطلاء تاكد من ان النوافذ مفتوحة والغرفة جيدة التهوية ، افتح علبة الطلاء بالمفك وحرك الطلاء بعصا خشبية لتتاكد من امتزاجه ، ثم ضع الطلاء فى الاناء المخصص لذلك.
بفرشاة الطلاء “الرول” اجعلها تدور ذهابا وايابا وتصفيها فى الجزء العلوي ، حتى لا تضيف الكثير من الطلاء دون داع ، ثم ابدا بانزلاق الفرشاة عبر الجدار الى الامام والخلف وذلك بكل جدران الغرفة وبشكل متساو حتى تغطي كل الجدار.

 

ولضمان وصول الطلاء الى الجوانب والمفصلات ، استخدم فرشاة دهان الطلاء للتاكد من وصول الطلاء بالكامل بكل الاجزاء والحواف ، ويمكنك طلاء الحوائط مرة واحدة فقط فى حالة استخدام “البرايمر” اما فى حالة عدم استخدامه يمكنك طلاء الحائط مرتين او ثلاث لاعطاء افضل نتيجة.
الخطوة 6 : ازالة الشريط اللاصق

 

عندما يجف الجدار المطلي ، قم بازالة الشريط اللاصق بعناية ، وافضل طريقة لمعرفة متى حان الوقت لازالة الشريط هو ان تضغط على الطلاء باصبعك ، وفى حالة عدم التصاقة اعلم انه حان الوقت لنزع الشرائط من هنا وهناك

 

اذا وجدت ان هناك اي تسرب تحت الشريط يمكنك استخدام اسفنجة رطبة لازالة الطلاء ، والخطوة التالية هي تركيب الواح مفاتيح الكهرباء التي قمت بتغطيتها ، والان اصبحت الغرفة جاهزة لوضع الاثاث.

 

واذا كانت تطلعات اي اسرة ترغب فى التجديد والابتعاد عن التقليدية فى الطلاء يمكنك الابتكار فى الطلاء حيث يؤكد خبراء الديكور الى انه من الافضل الابتعاد عن الدهان بلون واحد ، لذلك نقدم لكم طرق جديدة مبتكرة لطلاء الحوائط .

 

طريقه الاسبونج “الاسفنجة”

 

ضع اللون المبطن الاساسي بالرولة كما اوضحنا سابقا

 

اخلط اللونين المراد الدمج بينهما ويتم خلطهم بالعصا حتى يمتزج اللونان

 

 بلل الاسفنج بالماء ثم ضع عليها الدهان ثم ابدا بتلطيخ الاسفنج على السطح الى ان تعطي التاثير المطلوب ، يكرر وضع الدهان على الاسفنجة عند الحاجة لذلك ،لانجاز المهمة كاملة في المناطق والزوايا الضيقة ، قطع قطعة صغيرة من الاسفنج.
طريقه “القماشة” لا تختلف هذة الطريقة عن طريقة “الاسبونج” ولكن تستخدم بها قماشة بطريقة عشوائية على الحائط .
طريقة “التظليل البلاستيكية”
صب اللون المراد في صينية الطلاء ، دائما ابدا من الزاوية العليا للحائط ، افتح الورقة البلاستيكية على اللون الرطب ، وباستخدام فرشاة جافة او قطعة من القماش مررها على الصفحة البلاستيكية من الخارج .
اترك الصفحة البلاستيكية قليلا ، على ان تتداخل الحافة وتندمج مع صفحة اخرى ، استمر حتى يغطي كامل الحائط بالمربعات البلاستيكية ، ثم قم بازالة البلاستيك من الحائط بعد تغطيته بشكل كامل
طريقة ” السحب “
ابدا الطلاء من الاعلي ، تم استخدم فرشاة جافة للسحب من اعلى لاسفل ، الشعر الخشن للفرشاة سيظهر الطلاء بخيوط عمودية رائعة.
  • كيفية طلاا المطبخ
السابق
وجع راس وحراره
التالي
طريقة عمل حلويات تركية بالصور