افضل مواضيع جميلة بالصور

حكم الزنا بالمحارم

 

 

الزنا كبيرة من الكبائر التي حرمها الله تعالى على عباده، بل حرم القرب منها والوقوع في دواعيها ومقدماتها. قال تعالى: ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا. {الاسراء:32}.
واذا كان الزنا محرما بين عموم الناس فان حرمته اشد اذا وقع على المحارم. وقال ابن حجر الهيتمي في الزواجر: واعظم الزنا على الاطلاق الزنا بالمحارم. انتهى.
وذلك لان المحرم مطلوب منه الحفاظ على عرض محارمه والذود عنه، لا ان يكون هو اول الهاتكين له المضيعين لاركانه.
واما عن عقوبته فقد بيناها في الفتوى رقم: 3970، فلتراجع.
والواجب على من وقع في هذه الفاحشة العظيمة ان يتوب الى الله توبة صادقة بالندم على ما فات والاقلاع عن الذنب والعزم على عدم العود اليه، وهذه التوبة واجبة وليس جائزة فقط، وينبغي ان يواظب على صحبة اهل الخير والصلاح الذين يذكرونه بالله، وعليه ان يحرص على القيام بالواجبات الدينية من صلاة وصيام ونحوهما، ثم ينبغي ان يكثر من النوافل من صلاة وصيام وحج وعمرة وصدقة ونحو ذلك قال سبحانه: واقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل ان الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين {هود:114}. فان ذلك مما يثبت الايمان في القلب ويصرف عنه دواعي الشر والفتنة.
اما سؤالك عن حكم الخلوة بها بعد اقتراف جريمة الزنا فنقول: تحرم الخلوة بها مطلقا، وكذا النظر اليها لانه لا يؤمن معه الفتنة، وعليها ان تحتجب منه، فان النظر الى المحارم حرام اذا خشيت الفتنة، واولى منه بالحرمة المس بشهوة، واعلم ان الزنا بالمحارم لا يسقط القرابة بينهما بل القرابة باقية كما هي

 

  • حكم الزنا الاصغر بالمحارم
السابق
ابراهيم زهران استشاري الامراض الجلدية والتناسلية وامراض الذكورة
التالي
بحث عن اضرار التدخين والمخدرات