افضل مواضيع جميلة بالصور

الشعور بوخز في القلب


وبركاته

اشعر بوخز من جهة اليسار وفي ناحية القلب، وكلما اخذت شهيقا وزفيرا اشعر بالوخز، هذه الحالة استمرت البارحة، وعندما استيقظت كانت قد ذهبت.

لكن في ثاني يوم رمضان تسممت من الطعام وقضيت الليل بالاستفراغ، في اليوم الذي يليه وبعد ان ارتحت اصابني وخز مستمر في نفس الجهة، ولكنه كان مستمرا دون توقف الى ان نمت، وعندما استيقظت في اليوم التالي كانت قد ذهبت الوخزة، فبدات بالخوف من ان يكون هناك امراض متعلقة بالقلب.

اريد ان اقول انه منذ سنتين عانيت من ارتفاع ضغط الدم؛ حيث كان على مدى اسبوعين 140/90، واحيانا اكثر، ولم يجد الاطباء مشكلة في الكلى، او مشكلة نفسية، او اي شيء اخر، اتبعت نظاما لتخفيف الوزن ولعب الرياضة، وقد تم ارجاع الضغط الى المستوى الطبيعي، لكنني منذ ذلك الوقت لم اقم بقياس ضغطي.

معلومة اخرى: انا احيانا بين الفينة والاخرى خصوصا عند ارتفاع درجات الحرارة ينزل الدم من انفي لكن بشكل غير مستمر، وبكميات قليلة، كل تلك الاعراض مع الوخز البارحة ادى الى خوفي من وجود مشاكل في القلب، واذا وجدت ماذا يمكن ان تكون؟!

وجزاكم الله خيرا.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ ليلى حفظها الله.
وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الاسلامية.

لم تذكري كم هو عمرك فهذا مهم جدا، فالام الصدر في سن الشباب ليست كالام الصدر في سن 50 او 60، والضغط 14090 قد يكون مقبولا لمن هو في سن فوق 40؛ الا انه يكون عاليا لمن هو في سن 20 عاما.

وهذه الالام التي وصفتها بانها وخز عادة: اما ان تكون من عضلات الصدر، او من جدار الصدر وهو اكثر سببا لالام الصدر، خاصة التي ليس لها علاقة بالجهد، وهي تخف بنفسها ولا تترافق مع اعراض مثل: ضيق النفس، او التعرق، وقد تاتي بعد السعال او بعد جهد لعضلات الصدر مثلما حصل معك، مع الاعياء، او بعد التعرض لتيار بارد، او وضعية للجسم لفترة طويلة.

ويكون الالم متوزعا في منطقة معينة ولا ينتشر الى الذراع، وهي لا تحتاج لعلاج، وعادة ما تتسحن تلقائيا، ولو ان بعض هذه الالام الناجمة عن مشاكل في مفاصل الصدر تحتاج للعلاج لعدة اسابيع بالمسكنات المضادة للالتهاب، وليست بالضرورة تشير الى مرض في القلب.

فالام الصدر الناجمة عن القلب والمترافقة مع الجهد تكون عادة عند كبار السن، ومن يعاني من ارتفاع في الضغط والسكري، وارتفاع الكوليستيرول، والبدينين.

  • اشعر بوخز فب القلب
  • احساس بوخز في القلب
  • شعور بوخز في القلب
  • وخز في القلب
السابق
فساتين باب الحارة
التالي
دواء النوم