روايات غرام بكاء بلا

غرام روايات بلا بكاء 20160912 1925

السلا م عليكم و رحمه الله و بركاتة .
.

حبيت ان اعرض لكم جميلة الكاتبه … سهر الليالي … (( بكاء بلا دموع ))


من الروايات المؤثره فالنفس ،

والتى تناقش سلوك للاسف منتشر فالمجتمع .
.

اليكم هذي الجميلة …

بكاء بلا دموع

” ما ت .
.”

” الله يرحمة .

طالعت الريم ل شمس و هي متفاجئة

” توقعتج تكونين متعاطفه .

مصدومه .
.لكن ما توقعتج تكونين بهالبرود و انا اقولج ان طلال ما ت .
.

التفت شمس بعيد عن الريم .
.تكتم دمعتها …

” هو صج .
.مات ؟
؟”

” ايية .
.
اليوم الصبح ارتحل .
.تعذب و ايد .
.

” ارتاح و ريح .
.

وقفت الريم قالت و هي تصيح بقوة

ذلك موقفج ؟
؟
بعد جميع ال…

“بس .
.
خلاص .
.
مايحتاى تذكرينى جميع دقيقه .
.
خلاص ما ت .
.
انا شسوى له ؟
؟
شتبينى اسوى .
.ارحمينى يا الريم .
.ارحمينى .
.
قلت لج خلاص .

خلاص .
.
لاتفتحين هالصفحة بعد اليوم .
.”

الريم” ما اقدر .
.
هذا ولد عمي …ولة حق على .
.

شمس ” و انا فتاة خالتج..
ولى …حق عليج .
.”

اجلست الريم على طرف السرير .

وتمت شمس و اقفة تطل من الدريشة .
.
مااقدرت تطالع لالريم .
.
ولا اقدرت تنطق حرف زيادة .
.

” بتحضرين العزا ؟
؟

هزت شمس راسها بلا .
.

تكلمت الريم بعبرة ” حرام عليج .
.
حتي عزاة ما بتحضرينة .
.
حرام عليج .
.
ليش قلبج جليد ؟
؟
ليش ؟
؟
كان يموت عليج .
.
انا اذكر كنت تحبينة .
.”

التفت شمس و اهتزت الريم لما شافت دموعها .
.

” جرحة علمنى الكرة .
.
اللى سواة فينى علمنى اكون احسن .
.
ما اقولج انني .
.احبة .
.
بس للاسف ما مر يوم ما فكرت به .
.
مامر يوم ما نمت على هالمخدة الى و انا اصيح و اخطط شلون .
.
انتقم منه .
.

“تنتقمين منه ؟
؟

” او ارجع له .
.
ما ادرى .
.
اللى اعرفة ان حياتي .
.
ماعادت كالاول .
.
ان فينى شي انكسر .
.
ومابيتصلح .
.”

حطت الريم يدها على جتف شمس .
.

” على الاقل خلية يرتاح .
.

التفت شمس بعيد عن الريم .
.
ومسكت اوراق كانت حاطتها على السرير

” شتبينى اسوى ؟
؟

“سامحية “” .
.

” اسامحة ؟

“”

” شمس .
.
انتى ما تفهمين … طلال ما ت .
.
يعني .
.
انتهت حياته..
ماعاد بيرجع .
.مات يا شمس كما مات ابوج .
.
ارحمية .
.
وسامحية .
.
ارجوج .
.

” اسامحة ؟
؟
تطلبين منى اسامحة ؟
؟
وحقى ؟
؟
وسنين عمري الي راحت ؟
؟
وجروحى و انتقامي و محمد ؟
؟

قربت الريم من شمس بهدوء

” راحت معاة .
.
سامحية .

ارجوج .
.
اخر اسم انطقة كان اسمج .
.
..
سامحية .
.
ارجوج .
.
علشانى سامحية …”

وقفت شمس و دموعها توقفت .
.

” سامحتة .
.
سامحتة يا الريم .
.
علشانج سامحته.
وربى شاهد .
.انا خلاص .

ما بطالبة بشيء .
.

صرخت الريم ” و لا بتقدرين تطالبينة لانة ما ت .
.
شمس انتي ما تفهمين؟؟
طلال بيندفن اليوم العصر .
.

شلت الريم عباتها و طلعت من الغرفه .
.
لكن شمس كانت تحضن الاوراق .
.
وطالعت خطة على الورق .
.
رسايلة .
.ريحتة .
.
كلماتة .
.ومشاعرة .
.تذكرت .
.
انقبض قلبها و بجت .
.توها استوعبت انه خلاص …رحل …

الفصل الاول :بعد الرحيل .
.

________________

مر شهرين .
.
من احدث محادثه كانت بينها و بين الريم .
.صديقه عمرها .
.وبنت خالتها..تجهزت شمس للدوام .
.وهي تشتغل موظفه فدائره حكوميه .
.مسكت شنطتها و نزلت .
.

” جميع ما يالج .
.تذبلين .
.
ما ادرى يا بنتى متي بشوف ابتسامه على و يهج ”

باست شمس راس امها و جلست تشرب قهوتها .
.

” وين ما جد ؟

” ما عندة دوام اليوم .
.”

“وصافيه و نوير و شيخه ؟
؟”

” ما عندهم شي اليوم .
.شيخه كان عندها محاضره و كنسلها الدكتور .
.
ونوير و صافيه .
.ما ادرى شكان عذرهم .

بس .
.
قريب من عذر شيخه .
.”

شمس ” يمة شخبار معجبه ؟
؟

ام ما جد ” قولى خالتي معجبه .
.

شمس ” شخبارها ؟
؟”

ام ما جد ” بترد من مصر الاسبوع الي ياى .
.”

شمس ” لقت الكوافيره الي تبيها ؟
؟

ام ما جد ” لا .
.
بس بتدور فلبنان بعد شهر .
.”

شمس ” يمة .
.
اكثرت سفراتها .
احنا مب ناقصين ”

ام ما جد ” شمس .
.انت تعرفين ان معجبه هي الوحيده الي رتبت لى امور الصالون و خلتة من اشهر الصالونات فالدوحه ”

شمس “ماقلت شي .
.
بس اقولج ان سفراتها اكثرت .
.”

ام ما جد ” ذلك انتي .
.
يا ساكتة طول الوقت يا لسانج يطول علينا ”

تنهدت شمس .
.وحطت الكوب على الطاوله و قالت بصوت و اطي

” مع السلامة يمة .
.”

شمس مقتنعه ان امها ما ترضي كلمه على اختها معجبه .
.وان مهما صار امها بتكون هيئه الدفاع الاولي فصف معجبه رغم جميع الحاجات الغلط الي تسويها .
.

**

“يات .
.
يات مس كابه .
.”

“شنو ؟
؟

“مس كابه .
.
شمس ثامر .
.
رئيسه القسم .
.
يات .
.”

“هذا احدث عمرنا ؟
؟
وحدة تشبة دراكولا بطبعها تراسنا حن الرياييل ؟

التفت سلطان لعبدالعزيز و ابتعد عن الدريشه .
.

” لى متي ؟
؟
ما تعودت على هالمقال ؟
؟”

حذف عبد العزيز القلم على المكتب “ولا بتعود لين هالمخلوقه تفارج .
.هى تيى احدث الناس و انا و انت من الصبح مرتزين هنا .
.
تقول عبيد عند ابوها .
.”

جلس سلطان على مكتبة و قال له بصوت و اطى و هو يفتح الملفات

” بس عاد .
.
لاتنسي الشورت ليف و الاجازات المرضيه و الاضطراريه كله فيدها ,
,ولاتنسي انها تقيمنا و تقيم شغلنا .
.وهي فهالوظيفه من سبع سنوات .
.
يعني قبلنا بخمس سنوات .
.

“مايعني انا نسكت لها و لامثالها لما تكلمنا كالدريولية عندها .
.
لاتنسي انا حن اكبر منها بوايد .
.
انا عمري ست و ثلاثين سنه و انت من عمري .
.
والاولويه المفروض لنا .
.

رفع سلطان يدة باستهزاء ” انا و انت لو درسنا من الاول بدل هالعشر سنين الي ضيعناها كان كنا فمركز اعلي .
.هى من عمرها سبعطعش دخلت الجامعة .
.
وخلصتها و عمرها واحد و عشرين و اشتغلت على طول و لاضيعت و قتها .
.وهي الحين رئيسه هالقسم سنه و لا اثنين بتصير مديره و ما تدرى اذا بتصير و زيره ثم و لا لاء .
.

رن التلفون و رفعة عبد العزيز بضيق نفس

” نعم ؟
؟
انا ما قلت لج لاتتصلين هنا ؟
؟
ثم .
.
يلا مع السلامة ”

التفت عبد العزيز لسلطان

” لاعت جبدى ,
,
المدام جميع ما يالها و غيرتها تطق الميه و ثمانين ”

سلطان ” حشي سيارة مهى بمدام ”

ضحك عبد العزيز .
.
ورجع لاوراقة .
.

دخلت السكرتيره و قالت ” اجتماع ”

قال عبد العزيز ” ايية .
.الحين و صلت .
.
وقررت انها تبى اجتماع .
.
وبنرتزع هنالك ربع ساعة لين حضرتها تشرف .
.

استغرب سلطان من رفيجة .
.
ومو من عادتة انه يطيح حش فحد كالحريم .
.قال و هو رايح صوب قاعه الاجتماع

” ما ادرى شفيك يا ريال .
امثالك لازم يعيشون فجزيره بروحهم .
.

عصب عبد العزيز “ليش انشاء الله ؟
؟
فينى العنكز و لا مرض معدى ؟
؟”

قال سلطان بابتسامة “فيك مرض اقشر .
اسمه (( ما يعجبنى احد )) ”

**

دخلت شمس مكتبها حطت شنطتها و شالت الملف الى جهزتة للاجتماع..
وطلعت على طول .
.

” مدموزيل شمس .
.
خبرت جميع الموظفين بالقسم بالاجتماع .
.”

“تعالى .
.”

دخلت و جلست .
.
لقت من الموظفين سلطان بس ,
,
ومن الموظفات نوره و فاطمة و امال..
السكرتيره الاخرى .
.

“وين عبد العزيز ؟
؟
و ناصر ؟
؟

دخل عبد العزيز فنفس اللحظه .
.
وجلس على الكرسى بكيفية استفزازيه .
.

“وين ناصر ؟
؟
امال يمكن تشوفينة ؟
؟”

قال سلطان ببساطة ” ما جا اليوم .
.”

شمس تحترم سلطان كثير لكن عبد العزيز و ناصر ما ينزلون لها من زور.قالت مضطره “خل نبدا الاجتماع ”

كان فكرها مشغول بناصر .

اللى ما يحضر ابد .

اكثر من مره قدمت ضدة مذكره بس ما تدرى ليش ما احد يتصرف .
.
الاسباب =اسمه .
.
اسمه و ايد عود و الواسطه مب مقصره .
.
لو انه موظف عادي باهمالة كان اطردودة من زمان .
.

“التوزيع الجديد للمعاملات و الشغل بيتغير .
.
للاسف .
.
امال بتنتقل .
.
فالشغل بيسبب و ايد ضغط .
.
جدامكم الخطة .
.حد عندة اعتراض ؟

قال عبد العزيز ” ايية انا عندي اعتراض .
.اشوف مكتب ناصر ما اندرج تحت الخطة ؟

“لانة ببساطه راح ينتقل .
.”

ماقدر يمسك نفسه” اقدر اقدم بطلب نقل مثلى كناصر ؟
؟”

“نقل ناصر كان بسبب غيابة المستمر .
.
نقلتة لقسم ثاني تحت اشراف

ثاني .
.لكنى ما افهم اسباب رغبتك فالانتقال ”

قال عبد العزيز بثقه “مايعجبنى صراحه الشغل..ما احب اكون تحت اشراف حرمة ”

انصدمت شمس بردة .
.فقالت فعفوية

“قدم طلب .
.
وبنقلة للمدير مع توصيه خاصة لو تحب .
.
وبذكر له انك ترفض العمل تحت اشراف امراة..
او كما تسميها .
.حرمة ”

وقفت شمس و شالت الملف و قالت

” فاى شي ثاني ؟
؟”

قال سلطان فاحترام ” بس شيء واحد .
.
مع انتقال ناصر و امال المكتب بيزداد ضغط العمل .
.
مافى تعيينات او نقل جديد؟؟”

قالت باحترام و تقدير لهالانسان الواعى ” للاسف التعيين الجديد بيصبح اثناء شهر و الانتقال ما اعتقد بيصبح اي انتقال .
.ماادرى ليش هالقسم عليه لعنة .

محد ينتقل له .
.
بس ينتقلون منه ”

تمتم عبد العزيز “يمكن بسبتج؟”

شمس اسمعت عبد العزيز لكنها طنشتة .
.
وطلعت بعد ما و زعت عليهم جدول الشغل .
.

لحقها سلطان و قال ” انا اعرف طالبات جامعيات يدورون على شغل يمكن اقدمهم و بوساطه منج و من المدير يمشي حالهم و يشتغلون .
.”

قالت شمس بهدوء ” انزين .
.
خل يقدمون اوراقهم .
.
وانا بوضح للمدير حاجة القسم الشديدة لايدى عاملة حديثة .

قال سلطان بعد تردد ” صراحه البنات فقيرات و يتيمات و هم يسكنون ففريجنا و اتمني اننى اساعدهم … ”

عرفت شمس ان سلطان يبيها تتوسط بشكل اكبر و توظف البنات فقالت و هي تحترم هالشخص

” ييب لى اوراقهم .
.وانا اتصرف باذن الله ”

” شكرا استاذة شمس .
.”

انصرف سلطان .
.
وتمت شمس سرحانة زار ذاكرتها طيف طلال المرحوم .
.سلطان ما يشبة طلال فشى .

سلطان اسمر و طويل ,
,
لكن طلال كان ابيض و ملامحة سمحة و طولها تقريبا .
.
كان يتعقد لما كانت تلبس الكعب .
.

.
لكنها تذكرت حرص طلال الدايم على مساعدة الناس .
.
تعوذت من الشيطان و دعت له بالرحمة .
.

*****

مواصفاتى :سعودي و سيم..متدين .
.
العمر 34 موظف الحالة الماديه ممتازة

المواصفات المطلوبه : بيضا رشيقه موظفه رومانسية …

تاففت الريم .
.
طالعت علبه الايسكريم الفاضيه .
.راحت للثلاجه و طلعت علبه اخرى … و فتحتها و رجعت عيونها تتابع قناة العفاف ,
,

دخلت شمس فهالاخرى .
.
قفزت الريم و احضنتها بقوة

“يالحماره شهرين ما شفتج “” .
.

قالت شمس ” كنت ابيج تشتاقين لى ,
,
شخبارج ؟
؟
شتسوين ؟

يلست على الارض بقرب الريم و اعزمتها الريم على ايسكريم و قالت

“تعرفينى .
.
كل صيف اترس الثلاجه عسكريم و ايلس مقابلة التلفزيون ”

قالت شمس و هي تتذكر ايام زمان “اية .
.
تذكرت ما غيرتى العادة ؟

هزت الريم راسها بلا و قالت و هي تاكل “ما اتحمل الحر .
.
ما اتحملة من اطلع من المنزل جسمي يحسس و يحكنى .
.
هالشهرين سبع و ثمانيه …ما اتحملهم .
.

اشرت شمس على الايسكريم ” بس بتمتنين و بيصيدج سكرى انت و ويهج ”

قالت الريم بثقه ” لا ان شاء الله .
.
انت تعرفين انني ما طعام شيء غير العسكريم و السلطات فالصيف .
.مافينى عالمتن .
.الدكتور محذرنى ,
,
الربو عندي بيزيد ”

ابتسمت شمس و هي تذكر اول مره الريم ادمنت الايسكريم .
.
كانت شالت اللوز من سبع سنوات .
.والدكتور منعها من طعام شيء صلب .
.وطلب منها تكثر من العسكريم و العصاير و الاطعمة =السائلة .
.
وادمنت الريم .
.
صارت جميع صيف تقابل التلفزيون و تاكل عسكريم .

مره تطالع افلام و مره مسلسلات كارتون و مره افلام هندية .
.

طالعت شمس لقت القناة موقفة …سالت الريم ” شنو ذلك ؟

قالت الريم ” هالصيف اكتشفت قناة لطلبات الزواج اسمها العفاف .
.
امبية نسيت الصورة موقفه ”

“لحظه خل اقرا ”

قالت الريم “ماينفع .
.يبيها بيضا و موظفة ”

استغربت شمس “بس انتي بيضا ”

قال الريم ” اية .

..بس هو هكذا ما يدور على الشكل و الفلوس .
.طماع ”

مافهمت شمس لكن الريم قالت “حسافة و قفت القناة الحين طلبات الزواج طافتنى ”

واندمجت شمس مع الريم و هم يقرون الطلبات .
.تحلطمت الريم

“هذا يبيها دبة !

اية معليه عشان يمسخرها عدل ”

ضحكت شمس

استغربت الريم “شبلاج ؟

“شوفى البنات .
.
كل و حدة تقول انا رائعة و رشيقه و الجسم يذوب هه”

قالت الريم ” اية معليه على هالكذب ”

قالت شمس “يمكن صدق بس .
.بهالكيفية كلهم يشبهون بعض فمافرق بينها و بين اي و حدة اخرى لو جميع و حدة تذكر صفاتها و اهتماماتها “”

قالت الريم ” لا صدقينى .
.
انت ركزى على طلبات الرياييل …لاتطالعين صوب الحريم ممكن ترتاحين لشخص معين .
.شوفى .
.
رجل اعمال جذاب متدين …يوة .
.
مايصير .
.”

“شفيج ؟

تحلطمت الريم “يبيها روعه و موظفه .
.انزين انت رجل اعمال شتبى فالموظفات ؟

استغربت شمس “انزين .
.
من متي انتي عالقناة هذه ؟

“من ثلاث اسابيع …شوفى حد الان عشرين واحد مصرين على خياراتهم و جميع مره يعيدون فيهم .
.
بس الباقى يختفون .
.
تهقين يلقون حريم ؟

فكرت شمس بحيرة و قالت ” مدرى انزين انتي تبين تتزوجين ؟

هزت الريم راسها باى .
.

سالتها شمس “فى حد لفت نظرج ؟

من هالقائمة ؟

برطمت الريم و قالت متحسفه ” ما فمن عيال البلد .
.
كلهم خليجين او شاميين و مصرين .
.
بس فاماراتي عجبنى و ايد طلبها مثقفه و ما يهمة الشكل و هو ملتزم و مهندس .
.
تمنيت ارد عليه .
.
بس ابوى قايل لجدتى ان ما اخذ حد من برا من عيال البلد و لازم قبيلى ,
,
مب اي حد .
.
انا نفسيتى تعبت .

..
عيد ميلادي شهر اكتوبر ,
كم سنه و بصك الثلاثين و انا خطوبة محد خطبنى .
.اى قبيلى بياخذ و حدة اشردت امها مع .
.استغفر الله ”

طالعت شمس الريم بحنان و حاولت تغير افكارها و قالت ” توكلى على الله و لاتياسين .
.

قالت الريم بقهر ” الاسباب =خالتج .
.
اللى .
.

قالت شمس ” لا .
.
خالتي مها بريئة لاتصدقين حجى الناس .
.
و ثم تبقي امج .
.”

تعوذت الريم من ابليس ” لاتذكرينى انها امي .
.
العن هذيك الساعة الي انولدت بها .
.

قامت شمس و هي تقول ” تعالى بيتنا ”

هزت الريم راسها ” لا .
.
ابوى حالف على اجدادى ما اطلع لمكان فالصيف .
.
لانة مسافر و انت تعرفين موال جميع صيف .
.
يخاف اشرد شرات الوالدة ”

تضايقت شمس من الريم .
.
قالت تغير الموضوع

“بتمين جى تزطين فهالعسكريم و مقابلة هالقناة ؟

حطت الريم الملعقه و قالت ” اية .
.
شكلى بستوى كبوعلى فطاش .
.تم ”

هزت الريم جسمعا بكيفية مشابهة .
.ضحكت شمس و قالت ” انزين .
.
انا بروح .
.
اليوم انغثيت فالدوام .
.

“لية عسي ما شر ؟

“تذكرين عبد العزيز الغثيث .
.
اليوم تطاول بالحجى على بس انا طنشتة ”

قالت الريم بلامبالاه “زين تسوين .
.”

طلعت شمس من عند الريم و قررت انها تمر يده الريم .
.
بس ترددت .
.
وطلعت من المنزل بدون ما تمرها .
.
راحت هذيك الايام لما كانت كنه و لدها .
.
وهي فطريقها للسيارة شافتة حست بغصه .
.
اشر لها تدخل المنزل .
.
اسحبت نفسها غصب و راحت داخل .
.

ابو طلال ” شلونج شمس ؟

ماشفتج من زمان .
.”

اغرقت عيون شمس بالدموع و انهارت تبجى .
.
ادمعت عيون بو طلال و قال لها يهديها من بعيد ” اهدى يا بنتى .
.
الله يرحمة .
.”

ماقدرت شمس تتكلم .
.قال بوطلال ” اتوقع الي صار به حوبتج .
.

“عمي شتقول .
.
لا .
.انا ما حقدت عليه و لادعيت عليه .
.
لاتقول ”

هداها بهدوء و قال ” لانج ما سويتى شي .
.
الله انتقم لج .
.
حقج ما يضيع ”

ارتجفت شمس لهالفكرة ” لاتقول ياعمي .
.الله يعرف انني احب طلال .
.
صج انني كنت مظلومه .
.
بس ما كنت اتمني له الموت .
.”

“يعني سامحتية ؟

” من زمان يا عمي .
.
من زمان …”

وفى قلبها .
.لما ما ت بس .
.لمامات .
.

“انزين و ولدج محمد ؟

تنهدت شمس و قالت ” محمد من يا على هالدنيا و هو ما يعرف الا ام و حدة و هي خلود .
.
والحين بعد موت طلال .
.
بنتظر شوى لين اخذة منها .
.
حرام يفقد ابوة و امة فسنه و حدة .
.”

قال عمها مستغرب “بس انتي امة ”

قالت شمس بقناعه ” بس هو ما يدرى بهالشى .
.”

“طول عمرج عاقلة .
.وتهمج مصلحه الكل و لو على نفسج .
.”

“عن اذنك عمي .
.”

اتجهت شمس لسيارتها و طلبت من السايق انه ياخذها للمنزل .
.
تذكرت عبارات الريم .
” كله من خالتج مها “


روايات غرام بكاء بلا