افضل مواضيع جميلة بالصور

اكلات فطور رمضان مقبلات

مائدة الطعام التي كانت تجمع كل افراد الاسرة في الوجبات الثلاث يوميا اصبحت من ذكريات الماضي و تراث يحكي الكبار عنه للصغار ، فقد ادى تسارع ايقاع الحياة و الاعمال و اكتظاظ الوقت بالعديد من المهمات التي تتطلب السرعة في الاداء ان تختفي مائدة الطعام من العديد من البيوت العربية الا في المناسبات التي تجمع افراد العائلة او الاعياد و شهر رمضان . و هناك العديد من الوجبات السريعة التي يتناولها افراد الاسرة خارج المنزل ، و التي تكون ضارة للجسم و تؤدي الى مشاكل صحية على المدى الطويل ، فضلا عن المشاكل الصحية المفاجئة من الاطعمة السريعة و التي يعرف الجميع مضاعفاتها . هناك العديد من الوجبات التي يمكن تحضيرها منزليا بسرعة و سهولة ، بحيث يستطيع كل افراد الاسرة تناول طعامهم في المنزل ، و يمكن ان تكون فرصة للاجتماع مرة اخرى على مائدة الطعام المنسية .

اسهل الاكلات المنزلية :

من اسهل الاكلات للعمل في المنزل و التي يمكن تحضيرها عند حدوث زيارة مفاجئة للاصدقاء مثلا او سهرة شباب ، تحضير ساندوتشات التونة بالمايونيز ، لن تحتاجي سوى علبة تونة او علبتين حسب عدد الضيوف ، و شرائح خبز توست ، و الاضافات العادية كالمايونيز و الفلفل الاسود و الليمون ، عليك بتصفية التونة من الزيت جيدا و وضعها في وعاء و يضاف اليها المايونيز و الليمون و الفلفل الاسود . ثم تقومين بدهن شرائح الخبز بالقليل من المايونيز ، و صنع ساندوتشات لذيذة و تكفي جميع افراد العائلة .

و هناك اكلة خفيفة و سريعة التحضير و غنية بالمواد الغذائية الهامة ، و هي سلطة البطاطا المسلوقة مع البيض ، ليس عليك سوى تحضير حبات بطاطا مسلوقة و مقطعة ، و تضيفي اليها البندورة و البيض المسلوق المقطع ، و زيت الزيوت ، و الليمون بحسب الرغبة ، كذلك يمكنك اضافة البقدونس المفروم ، و لا تنسي الملح و الفلفل ، تقومين بخلط المكونات في وعاء و يمكنك تقديمه منفردا او تحضير ساندوتشات منه .

و من اجمل الاكلات التي يمكن تناولها بسرعة البيض المسلوق مع زيت الزيتون ، حيث يمكنك صنع شطائر من زيت البيض المسلوق المقطع و المضاف اليه زيت الزيتون و الملح ، تقومين بالتقليب في طبق غير مسطح و تصنعي شطائر للاسرة و بالهنا و الشفاء .

السابق
اكلات عالميه _ لذيذه جدا
التالي
سفرة رمضان _ رائعة جدا