افضل مواضيع جميلة بالصور

طريقة حساب موعد الولادة

كانت النساء قديما لا يعرفن موعد الولادة التقريبي بشكل دقيق ، الا عن طريق قيامهن باغلاق قبضة اليد بشكل جيد ، ثم يقمن بحساب ا لشهور بارتفاع العظمات وانخفاضها التي توجد في الكف من الجهة العليا بعد القبض عليها ، بحيث تمثل كل عظمة مرتفعة جبلا، وتمثل كل عظمة منخفضة تلا ، ويتم حسابالشهور ابتداء من المرتفعات في اليد اليسرى، حتى تصبح 9 شهور بشرط ان تكون تم تحديد الشهر الذي انقطعت به الدورة الشهرية ، ولكن هذه الطريقة من الطرق المنزلية والتقديرية البدائية فقد لا تعطي موعدا محددا وصحيحا لموعد الولادة .
طرق حساب موعد الولادة بالدقة

  • الطريقة الاولى : وتكون هذه الطريقة من خلال قيامك بتحديد وقت حدوث الحمل اي بعد اخر يوم في الدورة الشهرية لدى المراة الحامل وتقومين باضافة اسبوعين الى ذلك ، ثم يتم اضافة نضيف 9 شهور بعد هذين الاسبوعين ، في هذا الوقت يكون الموعدالصحيح والمحدد لوقت الولادة بالدقة .
  • الطريقة الثانية : وهذه الطريقة تتم من خلال استخدام التاريخ للدورة الشهرية ، حيث انه تتراوح مدة الحمل ما بين( 270 يوم الى 290 يوما) ، وفي المتوسط الحسابي تكون فترة الحمل ( 280 ) يوما او ما يقارب اربعون اسبوعا، فيتم حساب المدة للحمل من خلال اول يوميكون باخر دورة شهرية للمراة وهي كالتالي :
    • يتم الحساب لتاريخ موعد الولادة المتوقع من خلال اضافة تسعة شهور وسبعة ايام الى اخر يوم للدورة الشهرية للمراة . ومثال على ذلك : انه اذا كان التاريخ لاول يومفي اخر دورة شهرية هو 1/1/2024 فسيكون تاريخ موعد الولادة الصحيح والمتوقع هو 8/10/2024 وهكذا .
  • الطريقة الثالثة : وهذه الطريقة تكون من خلال عملية الحساب لتاريخ اول يوم لاخر دورة شهرية عند المراة واضافة ( 280 ) يوما تساوي موعد الولادة الصحيح و المتوقع باكثر دقة .
  • الطريقة الرابعة: من خلال فحص الموجات فوق الصوتية ، حيث يقوم الطبيب المختص بعملية قياس حجم الجنين في رحم امه من مرحلة تكون الجنين في كيس الحمل بالاضافة الى المراحل التي تليها ، ومن خلال عمل الطبيب قياس لحجم الجنين يستطيع ان يحدد عمر الجنين ومن ذلك يتم حساب موعد الولادة المتوقع للمراة ، وكلما كان هذا الفحص مبكرا كلما تم تحديد عمر الجنين بطريقة افضل وبالتالي يتم تحديد موعد الولادة بدقة افضل ، هذه الطريقة تناسب النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية او اللواتي لا يستطعن تذكر موعد الدورة الشهرية .
السابق
اطقم سوارية 2024
التالي
كلمات سوف نبقى هنا كي يزول الالم