هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص القضيب للزوج
هل يجوز ان امص قضيب ذكر زوجي ،
هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص ذكر الزوج ،
هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص ذكر الزوج ،
هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص ذكر الزوج ،
هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص ذكر الزوج ،
هل يجوز للمراة ان تمص ذكر او قضيب زوجها ،
حكم مص ذكر الزوج
سئل سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلى المفتى العام للسلطنة عن هذي الاسئلة التالية و اليكم الاسئلة و الاجوبه
س : هل يجوز تقبيل الرجل لزوجتة و مباشرتها بعد العقد و قبل الزفاف ؟
ج : لا ما نع من هذا و الله اعلم
س : هل يجوز للرجل ان يمص ثديي زوجتة ؟
وهل يجوز للمراة ان تمص ذكر زوجها.
؟
ج : يباح للرجل ان يمص ثديي زوجتة و لا كراهة فذلك ،
اذ لا محذور به فان من جاوز عامين من عمرة لم يؤثر عليه الرضاع ،
وللمراة ان تداعب ذكر زوجها من غير ان تمصة خشية ان تلج بها رطوباتة و هي نجسة و الله اعلم.
س : ماذا يحل للرجل من زوجتة بعد عقد قرانة فيها ؟
ج : عقد القران هو الذي يحلها له ،
فبمجرد ما يعقد قرانة عليها حل له منها جميع ما يحل للرجل من امراتة لانها اصبحت امراتة ،
وانما ينبغى مراعاة الظروف الاجتماعية و العادات المتبعة التي!
!
!
لا تخالف الشرع لئلا تحمل منه و هي فبيت اهلها فتساء فيها الظنون و الله اعلم
س : ما حكم النظر الى العورة بواسطة المرايا اثناء الجماع و غيرة ؟
ج : ان كانت هذي العورة هي عورة الرائى نفسة او عورة زوجة فلا اثم عليه ان راها مباشرة او بواسطة المراة و الله اعلم.
س : ما هو حد الاستمتاع بين الزوج و زوجتة ففترة عدتها من الطلاق الرجعى ؟
ج : ليس له ان يستمتع بشيء منها قبل المراجعة ،
فان اراد ان يستمتع فيها فليشهد شاهدين انه راجعها بصداقها و على ما بقي من طلاقها ،
ويخبرها الشاهدان بذلك قبل ان يمسها و الله اعلم
س : هل يصح للرجل ان يداعب زوجتة خلال حيضها حتي ينزل ؟
ج : الممنوع فالحائض هو المجامعة دون غيرها ،
وتجوز مداعبتها بما دون الجماع و لو ادت الى قذف المنى و الله اعلم
س : ما قول الشرع فمص الزوجة ذكر زوجها خلال الجماع ؟
ج : مص الذكر مظنة امتصاص النجاسة ،
وذلك لان التفكير فالجماع!
!
!
مدعاة الى الامذاء ،
فضلا عن الملاعبة و التهيؤ للمواقعة ،
والمذى نجس ،
الفم موضع لذكر الله ،
ولتناول فضلة من الاكل و الشراب ،
فلا يجوز للمراة امتصاصة ،
كما لا يجوز للرجل ان يلحس فرجها جميع هذا من اجل الحرص على الطهارة ،
(( ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين )) و الله اعلم.
س : رجل اراد الاغتسال بعد اتيان اهلة مباشرة ،
الا انه لم يستطع التبول لتطهير مجراة من بقايا المنى ،
بسبب مبالغتة فالتبول قبل العملية ،
فهل يجزية الاغتسال بدون تبول ؟
ج : يغتسل و يصلى بغسلة ،
فان سال منه سائل من بعد ففى اعادتة للغسل خلاف ،
ولا اعادة عليه للصلاة التي صلاها بذلك الغسل ،
واعادتة للغسل احوط ،
وان كان عدم و جوبة ارجح و الله اعلم
س : ماذا يقول الرجل اذا اراد الدخول على زوجتة ؟
ج : يقول : بسم الله ،
اللهم جنبنا الشيطان و جنب الشيطان ما رزقتنا .
والله اعلم
س : هل يجوز تقبيل الرجل لزوجتة فكامل جسدها ؟
ج : نعم ،
الا الموضع الذي هو مظنة النجاسة و الله اعلم
س : هل يجوز ان يمص الرجل من ثدي زوجتة لبنا ؟
ج : لا ما نع من هذا و الله اعلم.
س : هل يجوز اتيان المراة من ظهرها فقبلها ؟
ج : لا ما نع من هذا ،
وهو المراد بقوله تعالى (( نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتم )) و الله اعلم
س : هل يجوز ان يقبل الرجل فرج زوجتة ؟
ج : يمنع من مص موضع النجاسة ،
ويباح ما عداة و الله اعلم.
س : هل يجوز ان تقبل الزوجة ذكر زجها ؟
وهل يصح ان تمصة دون ان يقذف ؟
ج : لا يجوز لها مص مخرج النجاسة ،
ويجوز ما عداة و الله اعلم.
س : هل يجوز ان يداعب الرجل فرج زوجتة بيدة ؟
ج : لا ما نع من هذا و الله اعلم
س : هل يجوز للزوجين ان يناما عاريين فحجرة شبة مظلمة ؟
ج : يكرة هذا ،
حياء من الله و ملائكتة و الله اعلم
س : هل يجوز ان يحك الرجل ذكرة فجسد زوجتة حتي يقذف ؟
ج : يباح هذا حال حيضها ،
من اجل الترويح عنه و الله اعلم
س : هل يصح مص جميع من الزوجين لسان بعضهما ؟
ج : لا ما نع من هذا و الله اعلم.
س : هل يمنع الزوج من مقابلة زوجتة بعد عقد قرانة فيها ،
وما حكم اهل المراة ان فعلوا هذا ؟
ج : بعد عقد قرانة عليها فهي زوجتة ،
لا يمنع شرعا من ان يصبح بينها و بينة ما يصبح بين الزوجين ،
ولكن للناس اعراف تراعي و يؤخذ فيها ما لم تخالف الشريعة و الله اعلم
س : ما الذي يباح للرجل من امراتة حال صومة او حال حيضها ؟
ج : يباح للرجل ما عدا ما يدعوة الى الجماع او الانزال من امراتة فحال صومة ،
ومع هذا فان عليه ان يحتاط ،
فان الملاعبة المفضية الى الانزال غير ممنوعة حال الحيض و هي ممنوعة فحال الصوم و الل!
!
!
ة اعلم
س : فيمن تزوج امراة و ربما ركب انبوبة ففتحة ذكرة لجل العلاج مما يسبب للمراة الاما عند الجماع ،
وهذه الانبوبة لا ممكن ان تزال الا بعملية جراحية ،
والرجل غير موافق على ازالتها .
فهل يصح للرجل ان يجامع زوجتة بهذه الحالة ؟
وهل يحق لها طلب الطلاق لهذا الاسباب =؟
وهل يلزمها رد الصداق لاجل تطليقها ؟
ج : الضرر مرفوع ،
وبما ان يضرها خلال المواقعة فلها ان تطالب بالطلاق ،
وليس عليها رد الصداق فان لكل موطوءة صداقها و الله اعلم.
س : هل يجوز ان تتعري المراة اما زوجها ان تطلب منها هذا ؟
ج : لا يمنع ان يتعري اي واحد من الزوجين امام الاخر ,
وانما يكرة هذا تنزيها لغير حاجة ،
و لا ينبغى للزوج ان يكرة زوجتة عليه لغير حاجة ،
وان كان فذلك اشباع رغبتة منها فلا ينبغى لها ان تخالفة و الله اعلم
س : ما تقول عن رجل يجامع زوجتة فوق سطح البيت و ليس عليه سقف ،
فهل يجوز هذا ام لا ؟
ج : الجماع فوق السطح كرهة جماعة من العلماء ،
وذكروا ان مما يصبح سببة النفاق ،
وعزوا هذا الى النبى – صلى الله عليه و سلم – ،
ولم اجد سندا لهذه الرواية حتي اعرف حكم الحديث قوة و ضعفا ،
وبعض العلماء لم ير بذلك باسا ،
وممن هؤلاء المحقق الخليلى – رحمة الله – ،
ولعل هذا يعود الى عدم ثبوت رفع هذا النبى – صلى الله عليه و سلم – ،
ومثل هذي الاحكام موقوفة على ما ثبت بالنقل و الله اعلم
س : هل يجوز للرجل ان يسلم على زوجتة بعد عقد قرانة فيها ؟
ج : له ان يجامعها فكيف يمنع من التسليم عليها ؟
- هل يجوز ذكر الرؤيا للناس في الشرع
- تحدث عن ذكر الشهيد وتضحيات للوطن والعرض
- ماحكم مص الزوجه لقضيب زوجها اثناء الجماع
- ماحكم مص اثدي
- لماذا تمص المراه الزكر
- هل يجوز مص الزوجه ذكر زوجها
- هل يجوز مص فرج الزوجة
- هل يجوز الجماع بدون سترة
- اجمل ذكر
- لو الرجل استعمل صباعه فالجماع مع امراه حرام